المشاريع الحالية



"إن أحد الجوانب المهمة لأنشطتنا الدولية هو أن المؤسسة الحكومية "روساتوم" تتبع دائمًا مبدأ البناء في روسيا اولا قبل طرح هذه التكنولوجيا للأسواق الخارجية."


_i-_png.png
أليكسي ليخاتشيوف ، المدير العام للمؤسسة الحكومية "روساتوم

محطة الطاقة النووية الكهروحرارية العائمة "أكاديميك لومونوسوف"

تعتبر محطة الطاقة النووية العائمة "أكاديمك لومونوسوف" هي أول مشروع لسلسلة من وحدات الطاقة منخفضة القدرة المحمولة القابلة للنقل.

تعتمد وحدة الطاقة العائمة، الرامية الى لتزويد المؤسسات الصناعية الكبرى والمدن الساحلية والمجمعات بالطاقة من أجل استخراج ومعالجة النفط والغاز في منطقة الجرف القاري، على محطة طاقة تسلسلية من كاسحات الجليد النووية، تم اختبارها أثناء تشغيلها طويل الأمد في القطب الشمالي. تبلغ الطاقة الكهربائية القصوى لمحطة الطاقة النووية الكهروحرارية العائمة أكثر من 70 ميغاواط وهي تشتمل على مفاعلين "كا ال تي-40اس".

وفي19 ديسمبر/ كانون الأول عام 2019 زودت محطة الطاقة النووية الكهروحرارية العائمة أول كهرباء للشبكة المعزولة من عقدة تشوان بيليبينسكي في إقليم تشوكوتكا الروسي. اعترفت المجلة "Power" الموثوقة بهذا الحدث باعتباره أحد الأحداث الرئيسية الستة لهذا العام في قطاع صناعة الطاقة النووية في العالم.

في 22 مايو/ أيار من العام 2020، جرى تشغيل محطة الطاقة النووية الكهروحرارية العائمة وبدأت توفير امدادات التدفئة لشبكة مدينة بيفيك، والتي لوحظت أيضًا من قبل لجنة تحكيم Asian Power Awards التي أطلقت على "أكاديميك لومونوسوف" مشروع العام في قطاع الطاقة النووية.

aesmm7.png

أول محطة أرضية للطاقة النووية منخفضة القدرة في روسيا

  • في العام 2018، انتهت المؤسسة الحكومية "روساتوم" من تطوير مشروع صورة لمحطة أرضية للطاقة النووية منخفضة القدرة.
  • العام 2020 - اختيار موقع إنشاء محطة الطاقة النووية منخفضة القدرة في روسيا.
  • 2023 - الحصول على ترخيص التركيب.
  • 2028 - الانتهاء من أعمال البناء والإطلاق الفعلي لأول محطة للطاقة النووية منخفضة القدرة في روسيا
arctic.jpg
العودة للخلف

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لجعل موقعنا أكثر ملائمةً وعمليًا للمستخدمين قدر الإمكان. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على معالجة بياناتك الشخصية باستخدام خدمات الإنترنت Google Analytics و Yandex Metrica.

.

Current projects



"An important aspect of our work overseas is that Rosatom has always followed the principle of building in our home country first, and then offering the technology to external markets".


_i-_png.png
Alexey Likhachev, Chief Executive Officer of Rosatom

Floating nuclear power plant Akademik Lomonosov

Floating nuclear power plant Akademik Lomonosov is the first project in a series of mobile small power units.

The floating power unit we offer is capable of providing power for large industrial enterprises, ports, or oil and gas upstream and downstream facilities on sea shelfs. It has been developed based on power installations mass-produced for nuclear icebreakers and tested by many years of operation in the Arctic. The FNPP’s maximum electric power output is more than 70 MWe generated by two reactors KLT-40S.

On December 19, 2019, the FNPP supplied its first electric power to the isolated Chaun-Bilibino grid in the Chukotka Region. The reputable magazine POWER called it one of the year’s top six events in the world of nuclear energy.

On May 22, 2020, the floating nuclear power plant was commissioned and began supplying heat into Pevek’s heat distribution network. This was also recognized by Asian Power Awards’ judges who called the Akademik Lomonosov the project of the year in nuclear energy.

aesmm7.png

First on-land SMR NPP in Russia

  • In 2018, Rosatom finished developing the conceptual design of on-land SMR NPPs.
  • 2020: site in Russian is selected for SMR NPP deployment.
  • 2023: deployment license to be obtained.
  • 2024: construction license to be obtained. Construction and installation works begin.
  • 2027: end of construction and physical start-up (first criticality) of the first SMR NPP in Russia.
arctic.jpg
Back

We use cookies to make our site as functional and convenient for the users as possible. By using our web site you agree that your personal data will be processed using the Google Analytics and Yandex Metrica web services.

.